انترنت

ما هو لينكد إن؟

ما هو لينكد إن؟

لينكد إن إحدى أكبر المنصات التي برزت بقوة مستوى العمل عن بعد أو من خلال الإنترنت، كونها مجتمعًا منظمًا وملتقى افتراضي لجميع الكوادر والفئات المهنية، سواء الباحثة عن عمّال أو الباحثين عن العمل.

في هذا المقال نتطرق للحديث عما هو لينكد إن، وأبرز المميزات التي تفضلها عن بقية المجتمعات الافتراضية عبر الإنترنت بالنسبة للفئات المهنية.. فقط اتباع هذا المقال للحصول على إجابات لكل ما يخطر ببالك بشأن منصة لينكد إن.

ما هو لينكد إن؟

منصة لينكد إن عبارة عن شبكة تواصل اجتماعية مهنية وهي خدمة مجانية، تتيح لأصحاب العمل والعمال الاتصال ببعضهم من خلال البريد الإلكتروني في الحساب الخاص بهم، فيقوم صاحب العمل بعرض الوظائف المتاحة والبحث عن الشخص المناسب لهذا العمل.

أما الباحث عن العمل فيعرض المهارات التي يتميز بها، وطبيعة العمل المراد الحصول عليه ويعرف نفسه. لذا، يعتبر موقع لينكد إن حلقة وصل بين أصحاب المهن، يساعدهم على اختيار الشخص المناسب ذو الخبرات المطلوبة.

ما هو لينكد إن؟

ما هي مميزات لينكد إن؟

يمكن الحصول على عمل عن بعد من خلاله دون الحاجة للذهاب إلى مقر العمل ناهيك عن توفير الوقت والجهد، ونعرض لك فيما يلي مميزات لينكد إن:

  1. من خلاله يتيح للأشخاص إنشاء ملف تعريفي يحتوي على سيرتهم الذاتية، والمهارات الخاصة بهم ويتيح لهم إيجاد وظيفة تناسبهم ويمكن العمل بها بجانب العمل الأساسي.
  2. أصحاب العمل يعرضون الوظائف المتاحة لديهم ويبحثون عن الشخص المناسب لهذا العمل.
  3. تتيح هذه المنصة التواصل بين مستخدمي الموقع وتوسيع العلاقات والمعارف، فيزيد من خبراتهم وتطويرهم وتمكنهم من الوصول إلى الفرصة المناسبة.
  4. تعتبر المنصة الأكبر المتخصصة في مجال المهن فقط، ما يسهل البحث عن الشركات ومتابعة الفرص المهنية، كما أنه يمكن التواصل بين العامل وصاحب العمل، والرد على الإجابات والاستفسارات، ومن ثم تتم الموافقة بتوظيفه.
  5. تتيح المنصة فرصة لإمكانية العمل بدوام جزئي أو دائم، حتى إذا كان العمل في بلد أخرى، فهي تقدم فرص وبدائل لا حصر لها في شتى المجالات.

كيفية إنشاء حساب على لينكد إن؟

يتم إنشاء حساب مرة واحدة للفرد لا أكثر، لذلك يجب كتابة البيانات الخاصة بك، وعرضها بطريقة جذابة وقوية تساعدك في إيجاد فرصة عمل في أسرع وقت.. فقط اتبع الخطوات التالية لإنشاء حساب على لنكد إن:

إقرأ أيضا:كيفية إنشاء حساب جديد على الانستقرام
  • ادخل من خلال الموقع أو التطبيق إلى لينكد إن.
  • يتعين عليك الضغط على إنشاء حساب.
  • ادخل البيانات الخاصة بك التي يطلبها الموقع وإدخال بريد إلكتروني نشط حتى يتم التواصل معك من خلاله.
  • اضغط على الانضمام الآن وتكملة أي شروط وبيانات مطلوبة.
  • عند إدخال بريد إلكتروني أو رقم هاتف أو رابط خاص بك يجب التأكد من تنشيطهم، لأنهم وسيلة الاتصال الأساسية بك للحصول على الرد وقبولك للوظيفة.

كيف اعمل حساب احترافي في لينكد إن؟

يجب الاهتمام ببعض الأمور لجعل الحساب الخاص بك على موقع لنكد إن، جذابًا ويظهر بشكل احترافي لتقوية ملفك الشخصي، بحيث يظهر لأكبر عدد من الأشخاص على المنصة، وإليك لجعل حسابك على لينكد إن احترافيًا:

كيف اعمل حساب احترافي في لينكد إن؟

  1. ضع صورة شخصية مناسبة باعتبارها أول ما يقع عليه صاحب العمل فيجب أن تكون متعلقة وملائمة لطبيعة شغلك وتظهر بدقة واضحة.
  2. اهتم بكتابة عنوان جذاب وبسيط يوضح مجال شغلك وذلك في إطار 120 كلمة فقط.
  3. بعد وضع عنوان خاص بك يتم كتابة بعض السطور التي تحتوي على مميزاتك، ووصف عملك بالمعلومات التي يبحث عنها العميل، وخبراتك بحد أقصى كتابة 2000 كلمة.
  4. كثرة التفاعل والنقاش مع الأشخاص الآخرين واكتساب علاقات وزيادة الأصدقاء المتابعين لحسابك، دليلا على أن حسابك نشطًا، وهذا من شأنه أن يقوي من بروفايلك.
  5. املأ الملف التعريفي الخاص بك حتى تصبح النجوم مكتملة، وهي الطريقة المناسبة لمعرفة درجة قوة ملفك الشخصي.

التطوير المهني سواء كان في مجال عملك بأخذ الخبرة والكورسات، أو باكتساب مهارات العمل من قوة شخصية وزيادة علاقاتك الاجتماعية، والتجديد في العمل وتوسع آفاقك وغيرها من المهارات المكتسبة، تساعدك للوصول إلى الوظيفة المناسبة لك وتقوي من فرصة ظهورك لأصحاب العمل.

إقرأ أيضا:ما هي ملفات الكوكيز؟

يجب تعزيز الذات والثقة بالنفس وإثبات الجدارة في العمل والبحث المستمر وعدم اليأس، فنجد في بعض الأحيان أشخاص ذو خبرة عالية ومتميزين، لا يستطيعون الحصول على فرصة لتحقيق ذاتهم بإنشاء حساب والبحث المستمر يمكنهم من الحصول على الوظيفة في أي مكان حول العالم ولهذا تم إنشاء تطبيق لينكد إن.

السابق
كيف ادخل سناب شخص بدون ما يدري.. 3 طرق سحرية
التالي
كيفية انشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

اترك تعليقاً