انترنت

كيف اعرف المواقع التي تم فتحها على الجهاز

كيف اعرف المواقع التي تم فتحها على الجهاز

أصبح الجميع بلا شك يستخدم الانترنت للبحث عن معلومات حياتية أو علمية أو دينية وغيرهم من المعلومات التي نحتاجها جميعا بشكل يومي والتصفح أيضا ومعرفة اخبار العالم والتسلية وشغل أوقات الفراغ، ولكن هل تعلم أنه يمكنك الاطلاع على المواقع التي تم فتحها على أي جهاز سواء كان كمبيوتر أو هاتف محمول؟.. هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال وسنجيب عما يدور من أسئلة حول هذا الأمر.

أهمية معرفة المواقع التي تم فتحها على الجهاز

قد تتساءل عن أهمية معرفة المواقع التي تم فتحها على الجهاز، وهو ما يدفعنا لكتابة مقال كامل للقيام بهذا الإجراء، وإليك هنا أهم الأسباب:

  1. أول وأهم من يحتاج إلى هذا الأمر هم الآباء المسؤولين عن أطفال في سن صغير، إذ أنهم في حاجة لمعرفة المحتوى الذي قام صغارهم بمشاهدته عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.
  2. قد يحتاج المستخدم نفسه معرفة المواقع التي تم فتحها على الجهاز الخاص به والعودة إليها وقتما أراد، بدلًا من عناء البحث عنها من جديد أو نسيان اسم الموقع، وصعوبة إمكانية العودة إليه مرة أخرى، وبالتالي فإنه يلجأ إلى هذا الإجراء لعدم إضاعة وقته بحيث يكون الأمر أكثر سهولة وسرعة.
  3. قد يمسك شخص ما هاتفك ويتصفح عليه لفترة، وهو ما يجعل لديك فضولًا في التعرف على الأنشطة التي تصفحها على الإنترنت من خلال هاتفك، في سبيل الاطمئنان من عدم القيام بأي أمور قد تضر أمانك وأمان هاتفك.

كيف اعرف المواقع التي تم فتحها على الجهاز؟

أصبحت محركات البحث عديدة الآن، ويمكنك الاطلاع على المواقع التي تم فتحها على جهازك من خلال تلك المحركات، ويعد أشهرها في الوقت الحالي محرك بحث جوجل كروم (Google Chrome) والذي عن طريقة ستتمكن من القيام بهذا الأمر عن طريق الخطوات الآتية:

إقرأ أيضا:ما هو الوورد بريس؟ المميزات والعيوب وكيفية الاستخدام
  1. من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول قم بفتح محرك البحث جوجل كروم.
  2. وفي اليسار أعلى الصفحة ستجد ثلاث نقاط وكلمة المزيد قم بالضغط عليها.
  3. اضغط على كلمة السجل أو كلمة history إذا كانت لغة المتصفح الخاص بك هي اللغة الإنجليزية.
  4. وهنا ستتمكن من معرفة جميع المواقع التي تم فتحها والاطلاع عليها من هذا الجهاز.

هل يمكنني حذف سجل التصفح على الجهاز؟

ننتقل من هنا إلى سؤال آخر تحت عنوان: هل يمكنني حذف سجل التصفح على الجهاز؟.. بالتأكيد نعم هناك أيضا إمكانية حذف سجل البحث الذي يحتوي على كل المواقع التي قد تم فتحها بشكل كامل أو يمكنك حذف مواقع معينة كما تريد، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى متصفح الويب سواء كان كروم أو متصفح آخر.
  • انقر على كلمة المزيد الموجودة أعلى يسار الصفحة.
  • الضغط على كلمة السجل أو سجل البحث التي ستظهر أمامك.
  • النقر على محو بيانات التصفح او تحديد المواقع التي تريد حذفها بوضع علامة في المربع الصغير الذي سيظهر بجانب كل موقع والضغط على كلمة محو البيانات.

من خلال هذه الخطوات، تكون قد تمكنت من حذف المواقع التي تم فتحها على الجهاز الخاص بك، ولكن إليك ملحوظة مهمة يجب أن تعرفها وهي: أنه إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول إلى جوجل كروم Google Chrome وقد فَعّلت ميزة “مزامنة السجلّ”، سيقوم السجل بعرض الصفحات التي قمت بزيارتها على جميع الأجهزة الخاصة بك التي تمت مزامنتها.

إقرأ أيضا:ما هو لينكد إن؟
السابق
طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج
التالي
كيفية إنشاء حساب ثاني على موقع X

اترك تعليقاً