الطب البديل

كيفية التخلص من حبوب الوجه.. علاج في منزلك

التخلص من حبوب الوجه

حبوب الوجه من المشاكل الجلدية الظاهرة التي تخلق لديك شعور بالإحراج، لاسيما الآلام التي تسببها بعض أنواع الحبوب كالدهنية مثلاً، وتعتبر أكثر فئة معرضة للحبوب هم الشباب والفتيات في سن المراهقة.

إذا كنتم تبحثون عن الحل؟.. نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تساعدكم على التخلص من هذه الحبوب بطريقة آمنة وفعال في وقت قصير.

أسباب ظهور حبوب في الوجه

قبل التعرف على كيفية التخلص من حبوب الوجه، يجب أن نتعرف على أسباب ظهور الحبوب في الوجه، وإليكم بعض الأسباب على النحو التالي:

  • قد تنشأ حبوب الوجه لأسباب وراثية أو جينية.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة قد يسبب أيضًا حبوب في الوجه.
  • تغير البيئة يعد من الأسباب المؤدية إلى ظهور حبوب في الوجه.
  • القلق والتوتر والضغوطات النفسية أيضاً تسبب حبوب في الوجه.
  • ترك المكياج على الوجه لفترات طويلة وعدم إزالته يتسبب في ظهور الحبوب.
  • قد تنشأ الحبوب أيضًا بسبب تغير الهرمونات الذي يحدث في فترة المراهقة.

وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الوجه بسرعة

هناك عدة وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الوجه، نصفها لك بطريقة التحضير، حتى تساعدك في القضاء على هذه المشكلة، وإليك هذه الوصفات فيما يلي:

إقرأ أيضا:فوائد الشاي الأخضر
وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الوجه بسرعة
وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الوجه بسرعة

الملح الإنجليزي لحبوب الوجه

يعتبر الملح الإنجليزي أداة فعالة للتخلص من الجلد وازالة الطيبة الدهنية التي لها دور كبير في انتشار البكتيريا واتزان الـPH الموجود في البشرة.

طريقة التحضير: نحضر نصف كوب ماء، ونضع عليه ملعقة صغيرة من الملح يتم مزجهم جيدًا، ثم نحضر قُطنة أو قطعة نظيفة؛ نَغمسها في الخليط وتوضع على الحبوب، ويتم ترك الخليط على الوجه لمدة 2 دقيقة ويُغسل الوجه بالماء.. تستخدم هذه الوصفة مرة أو مرتين في اليوم وستلاحظ الفرق.

خل التفاح لحبوب الوجه

يعتبر خل التفاح من المواد الآمنة التي يمكن أن تساعد في التخلص من الحبوب التي تظهر فجأة، حيث يقوم بالقضاء على البكتيريا والسيطرة على الزيوت التي تفرزها البشرة بطريقة آمنة وفعالة.

طريقة التحضير: اخلطي قليلًا من الخل في كمية ماء ثم نحضر قُطنة أو قطعة نظيفة نَغمسها في الخليط وتوضع على الحبوب، يترك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق فأكثر، ومن ثم غسل الوجه بماء بارد.

الباكينج صودا

يعتبر الباكينج صودا من أكثر المواد التي تقوم بترطيب وتنعيم البشرة، بالإضافة إلى قدرته العالية في إزالة الحبوب.

إقرأ أيضا:مشروبات لتنزيل السكر

طريقة التحضير: اخلطي الباكينج صودا بالماء إلى أن تُصبح عجينة، ثم يتم وضعها على الحبوب لمدة 5 دقائق، ويُغسل الوجه بماء فاتر ويتم ترطيب البشرة مباشرةً بعد غسل الخليط.

وصفة العسل والليمون

يعتبر العسل والليمون من الوصفات المتخصصة في علاج الحبوب الظاهرة على الوجه.

طريقة التحضير: يمكنك صنع هذه الوصفة وضع عدة نقاط من الليمون على ملعقة كبيرة من العسل، يتم خلطهم جيداً ومن ثم وضع الخليط على الوجه، يترك الخليط حتى ينشف ومن ثم يُغسل الوجه بماء بارد.

عصير الليمون لحبوب الوجه

يعتبر الليمون من ضمن أهم العناصر الطبيعية التي تساعد في إبقاء البشرة نقية وصافية، لأنه يقوم بقتل البكتيريا التي توجد في البشرة.

طريقة التحضير: يمكننا صنع هذه الوصفة من خلال ملعقة صغيرة من الليمون مع مثلها من الماء، ويوضع الخليط على الحبوب لمدة ساعتان فما فوق، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء.. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة لبن الزبادي لحبوب الوجه

بعد لبن الزبادي من المواد الغذائية ذات الفائدة العالية، كما أن لديه دور فعال في وقف انتشار الحبوب والقضاء على آثارها وعلى الندوب الموجودة في البشرة.

إقرأ أيضا:مرطب طبيعي للوجه.. إليك 3 ماسكات للبشرة الجافة

طريقة التحضير: وضع كوب من الماء على النار ومن ثم إضافة الزبادي، ويترك الخليط على النار حتى يغلي، وبعدها نطفئ النار ونترك الخليط حتى يبرد، وبعد ذلك يتم وضعه على الوجه ليلًا ويترك حتى اليوم الثاني، يُغسل الوجه بالماء.. يمكنك تكرار هذه يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

وصفة الكركم

يعتبر الكركم من المواد الفعالة في القضاء على حبوب الوجه بسرعة ويمكنك صنع وصفة الكركم في المنزل بكل سهولة.

طريقة التحضير: نخلط معلقة صغيرة من عصير النعناع مع مثلها من بدرة الكركم، يتم موج الخليط جيداً، يتم وضع الخليط على الحبوب، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء.. نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

عصير الخيار مع لبن الزبادي

يعتبر عصير الخيار مع لبن الزبادي من مرطبات ومنعمات البشرة، كما يعمل أيضاً على إزالة الخلايا الميتة، وإزالة الحبوب من على الوجه.

طريقة التحضير: نخلط لبن الزبادي مع عصير الخيار جيداً، ثم نضع الخليط على الحبوب ويترك لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف، ثم يُغسل الوجه بماء بارد، ويمكن أن نقوم بهذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

نود الإشارة إلى أن كل هذه الوصفات طبيعية وآمنة وفعالة، تساعدك على التخلص من الحبوب بسرعة، بالإضافة إلى فوائدها للبشرة.

السابق
مقارنة بين Bing Chat وChatGPT.. أيهما أفضل؟
التالي
5 مشروبات لتفتيت حصى الكلى

اترك تعليقاً