برامج وتطبيقات

انشاء حساب تلغرام

انشاء حساب تلغرام

مع تعدد تطبيقات الرسائل الفورية، يفضل مستخدمون الاتجاه نحو انشاء حساب تلغرام كأحد أفضل منصات التواصل. وحاز تلغرام على اهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب ميزاته وقدراته الفائقة التي تتجاوز تطبيقات أخرى.

في هذا السياق، أصبح من الضروري الآن فهم كيفية انشاء حساب تلغرام، سواء على الويب لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر أو على الهاتف المحمول، وفي هذا المقال المقدم من «مستر عراق» نوضح لك هذه الطريقة خطوة بخطوة.

مميزات تطبيق تلغرام

تطبيق تلغرام لديه العديد من الخصائص والميزات التي جعلته يبرز بين تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى، وإليك بعض ميزات تطبيق تلغرام:

  1. إمكانية استخدام عدة أرقام هاتف: يمكن استخدام أكثر من رقم هاتف في تطبيق تلغرام دون فقدان الدردشات أو البيانات المهمة.
  2. تعدد صور الملف الشخصي: يمكن تعيين عدة صور للملف الشخصي في تلغرام في آن واحد، ما يسمح للمستخدم بتجديد وتنويع صورته الشخصية.
  3. حماية الخصوصية وتشفير المحادثات: يقوم تلغرام بتشفير المحادثات بشكل تام، ما يوفر مستوى عالي من الخصوصية والأمان للمستخدم.
  4. مود الليل الذكي: يوفر تلغرام خاصية وضع الليل الذكي، حيث يمكن للتطبيق التعرف على وقت اليوم وتعديل الواجهة بشكل تلقائي لتوفير أقل قدر من الإجهاد للعينين.
  5. حذف الرسائل بعد الإرسال: يمكن للمستخدم حذف الرسائل التي تم إرسالها بالخطأ أو التي لا تود أن تظهر للآخرين، حيث يمكن حذف الرسائل في غضون 48 ساعة من إرسالها.
  6. إدارة المجموعات: يمكن للمستخدمين تجاهل المجموعات أو كتمها دون الحاجة إلى مغادرتها، ما يتيح الاستمرار في استلام الإخطارات دون التعرض للإزعاج.
  7. البث المباشر وتحديد الموقع: يتيح تلغرام القدرة على إجراء بث مباشر للفيديو أو الصوت، مع إمكانية تحديد الموقع المشترك في الوقت الحقيقي.

كيفية انشاء حساب تلغرام على الهاتف

تستطيع انشاء حساب تلغرام من خلال الخطوات التالية التي نوضحها لك، فقط عليك تنفيذ الطريقة خطوة بخطو حتى تستطيع انشاء حساب تلغرام:

إقرأ أيضا:ما هو جوجل درايف؟
  1. حمل تطبيق تلغرام:

حمل التطبيق من Google play وثبته على هاتفك. بعد تثبيته ستظهر لك بعض الأذونات وهي عبارة مجموعة من الرسائل تشمل طلب حصول البرنامج على أذونات عديدة مثل: السماح بإجراء المكالمات وإدارتها والوصول إلى ملفات الوسائط وجهات الاتصال.

كيفية انشاء حساب تلغرام على الهاتف
كيفية انشاء حساب تلغرام على الهاتف

في هذه الحالة لك حرية الاختيار بالسماح أو لا، لكن هناك بعض الأذونات يلزمك إتاحتها حتى تستطيع الاستمرار في عملية التسجيل.

  1. إدخال رقم الهاتف:

ستظهر لك بعض عروض الترحيب تجاوزها وقم بإدخال رقم الهاتف الذي تريد إنشاء الحساب به، ثم قم بالضغط على السهم الذي يوجد في الأسفل.

  1. إدخال رمز التحقق:

بعد ادخال رقم الهاتف من المفترض أن تصلك رسالة نصية تحتوي على خمسة أرقام في الرقم الذي قمت بإدخاله، قم بإدخال الرقم الذي ظهر لك في الرسالة في مكان رمز التحقق.

  1. إدخال بعض البيانات:

تستطيع في هذه الخطوة إكمال بياناتك الشخصية ووضع صورة خاصة بك من خلال الضغط على زر أيقونة الكاميرا، أو يمكنك اختيار صورة من معرض الصور في الهاتف.

إقرأ أيضا:طريقة حذف My AI على سناب شات

بالإضافة إلى هذا يطلب منك التطبيق إدخال اسمك في الحقل الأول، لذا قم بكتابته كما تريده أن يظهر للآخرين، وفي الحقل الثاني يمكنك كتابة اسم العائلة، بعد ذلك قم بالضغط على السهم الذي يوجد في الأسفل.

  1. اختيار اللغة:

قد تظهر لك رسالة تطلب منك اختيار اللغة المفضلة للتطبيق، إذا كنت ترغب في تغييرها عن اللغة المستخدمة في جهازك، فانقر على زر “حسنًا” أو “Ok”.

  1. البدء باستخدام تلغرام:

بعد ذلك يمكنك أن تبحث عن أصدقاء، كما سيقترح لك التطبيق جميع الأشخاص المسجلين في هاتفك ويستخدمون التلغرام، وذلك إذا قمت بإعطاء التطبيق إذن الوصول إلى جهات الاتصال.

إذا لم يتم منح الوصول إلى دليل الهاتف، فقد لا يظهر أي من الأصدقاء في التطبيق، وفي هذه الحالة يمكنك الضغط على زر القائمة الذي يتواجد في الزاوية العليا على شكل ثلاثة خطوط أفقية، ثم النقر على “الأصدقاء”، وستظهر لك نافذة تطلب منح الأذن للوصول إلى دليل الهاتف.

كيفية انشاء حساب تلغرام عبر الويب

بعدما استعرضنا طريقة انشاء حساب تلغرام على الهاتف، نوضح فيما يلي طريقة انشاء حساب تلغرام على جهاز الكمبيوتر أو الويب، عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:ما هو جوجل درايف؟
كيفية انشاء حساب تلغرام عبر الويب
كيفية انشاء حساب تلغرام عبر الويب
  • اذهب إلى الموقع الإلكتروني للتلغرم org.
  • قم بإدخال رقم الهاتف الذي تريد استخدامه في المكان المخصص الـPhone number، ثم اضغط على “التالي”.
  • ستظهر لك رسالة تسألك إذا كنت متأكد من هذا الرقم أم لا، فإذا كنت متأكد من الرقم بالفعل انقر على زر Ok.
  • بعد التأكيد على رقم الهاتف ستظهر لك رسالة نصية تحتوي على خمسة أرقام في الرقم الذي قمت بإدخاله، قم بإدخال الرقم الذي ظهر لك في الرسالة في مكان Enter your code.
  • اكتب البيانات المطلوبة التي تحتوي على الاسم الأول والثاني، وإذا لم ترغب في كتابته فلا مانع.
  • هكذا تكون قد انشأت حساب على التلغرام ويمكن استخدامه على الفور.

ما الفرق بين تلغرام وواتساب؟

هناك العديد من أوجه الشبه والاختلاف بين تطبيقي تلغرام وواتساب، وإليك أوجه التشابه والاختلاف في نظام تشغيل التطبيقين:

تعتبر طريقة إنشاء الحساب في كلا التطبيقين متشابهة، حيث يعتمدان على رقم الهاتف للتسجيل بدلاً من عنوان البريد الإلكتروني كما في التطبيقات الأخرى.

ومع ذلك، هناك اختلافات في أحجام الملفات المرسلة وعدد الأشخاص في المجموعات. بالإضافة إلى ذلك، يسمح تلغرام بتعديل الرسائل في حال الرغبة في إعادة توجيهها، بينما يفتقر واتس آب إلى هذه الميزة.

السابق
كيفية إنشاء حساب تيك توك
التالي
طريقة حذف My AI على سناب شات

اترك تعليقاً