شروحات تقنية

كيفية تسريع النت على الموبايل

أسباب بطء سرعة الإنترنت

يسعى الجميع للحصول على سرعات إنترنت عالية تمكنهم من القيام بمهامهم على شبكة الإنترنت في أسرع وقت، لأن العمل على كيفية تسريع النت على الموبايل، يغنيك عن مشاكل الانتظار الطويل لتحميل ملف ما أو مشاهدة فيديو ما.

في هذا المقال نستعرض لكم كيفية تسريع النت على الموبايل بشكل مفصل، ونقدم لكم الكثير من الحلول العملية لزيادة سرعة الإنترنت على الهاتف سواء باستخدام بعض التطبيقات أو بدونها.

أسباب بطء سرعة الإنترنت

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى بطء في سرعة الإنترنت على هاتفك الخلوي، ويعد معرفة السبب في بطء الإنترنت، أول طرق للتعرف على المشكلة ومن ثم العمل على حلها لزيادة سرعة الإنترنت، ومن هذه الأسباب:

  1. مشاركة شبكة الواي فاي مع عدد كبير من الأجهزة.
  2. البعد عن الراوتر أو الواي فاي.
  3. وجود الكثير من التطبيقات غير الضرورية على هاتفك المحمول.
  4. وجود تطبيقات في الخلفية تستهلك الإنترنت.

حل مشكلة بطء الإنترنت

فيما يلي نقدم لك بعض الحلول التي يمكنك اللجوء إليها لحل مشكلة بطء الإنترنت، وزيادة سرعة الإنترنت على الموبايل وأجهزة الكمبيوتر، وإليك بعضًا من الحلول التي يمكنك القيام به:

أسباب بطء سرعة الإنترنت
أسباب بطء سرعة الإنترنت

1. فحص شبكة الإنترنت

يجب عليك أولًا فحص سرعة الإنترنت الحالية على جهازك قبل البحث عن أي حلول لمحاولة تسريع الإنترنت، لأنه قد ترجع المشكلة إلى المصدر أو شركة الاتصالات التي تزودك بشبكة الإنترنت.

إقرأ أيضا:طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج

يمكنك اختبار السرعة من خلال الذهاب إلى بعض المواقع مثل: fast.com أو موقعspeedcheck org ، إذ يعمل هذين الموقعين على فحص سرعة الإنترنت دقيق، وتحديد السرعة التي تحصل عليها من المصدر. بالإضافة إلى ذلك يوجد الكثير من التطبيقات الأخرى لفحص سرعة الإنترنت الخاص بك للأندرويد والآيفون.

 

وفي هذه الحالة إذا كانت سرعة الإنترنت مخفضة إلى حد غير مقبول يمكنك الاتصال بخدمة عملاء شركة الاتصالات التي بخدمة الإنترنت.

2. إعادة تشغيل الهاتف أو الراوتر

يمكنك محاولة إعادة تشغيل الهاتف أو جاهز الوايف اي الخاص بك من أجل حل المشاكل المؤقتة سواء في هاتفك أو الراوتر.

3. اقترب من جهاز الراوتر

تأكد من وجود مسافة غير كبيرة بين الهاتف والراوتر، لأن المسافات الكبيرة تؤثر على جودة الإنترنت، فكلما ابتعدت عن الراوتر أو شبكة الواي فاي الخاصة بك، لكما انعكس ذلك على سرعة الإنترنت بالسلب، فالأفضل أن تتواجد في الغرفة التي يتواجد فيها الراوتر أو في أقرب غرفة له.

4. إيقاف تشغيل وحذف التطبيقات غير الضرورية

يجب عليك إيقاف تشغيل التطبيقات التي تستهلك الإنترنت في الخلفية وحذف التطبيقات غير الضرورية، لحل مشكلة بطء الإنترنت لديك فإذا كان هاتفك يحتوي على الكثير من التطبيقات فمن المحتمل أن تجد بعضها يعمل في الخلفية ويستهلك الإنترنت.

إقرأ أيضا:طريقة انشاء ملف pdf

ولا شك في أن ذلك يؤدي بشكل كبير إلى إبطائه، والتطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك إنترنت مثل: بعض الألعاب والتطبيقات الأخرى التي تتطلب منك أذونات العمل في الخلفية.

ولحل هذه المشكلة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  • قم بالنقر على الشبكات والاتصالات.
  • اختر “استخدام البيانات” ومن النافذة التالية.
  • قم بتحديد الواي فاي أو بيانات الجوال حسب استخدامك.
  • قم بالنقر على خيار “موفر البيانات” ثم قم بتفعيله من أجل منع التطبيقات من استهلاك الإنترنت في الخلفية.
  • يمكنك النقر على استخدام بيانات الهاتف المحمول أو الواي فاي وذلك من أجل معرفة أي التطبيقات تستهلك الإنترنت.
  • اختر التطبيق الذي يتبيّن أنه يستهلك الإنترنت بلا فائدة.
  • انقر عليه وقم بتعطيل خيار “السماح باستخدام البيانات في الخلفية”.

5. استخدم تطبيقات تسريع الإنترنت أو المتصفحات السريعة

يمكن الاستفادة من استخدام تطبيقات تسريع الإنترنت أو المتصفحات المشهورة بسرعتها في التصفح عبر شبكة الإنترنت. هذه التطبيقات تعمل على تحسين الشبكة بشكل فعال وتقوم باكتشاف الأخطاء وإصلاحها لتسريع الإنترنت.

تطبيقات تسريع الإنترنت على الموبايل مجانا

من الطرق الفعالة لتسريع الإنترنت على الموبايل استخدام تطبيقات تسريع الإنترنت، فهي تقدم لك الحلول السريعة لتسريع شبكة الإنترنت لديك، ونستعرض معك بعضًا من هذه التطبيقات المجانية على النحو التالي:

إقرأ أيضا:انواع محركات البحث وأشهرها

1. تطبيق Net optimizer

يعمل تطبيق Net optimizer على تسريع الإنترنت على جهازك المحمول بشكل فعال مجانًا، حيث يتيح لك العديد من الخيارات داخل التطبيق التي تعمل في مجملها على تحسين أوامر الاتصال بشبكة الإنترنت، ومن زيادة السرعة وحل المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى إبطاء الإنترنت لديك.

2. تطبيق Speedify – Bonding VPN

واحد بين أفضل التطبيقات التي تعمل على تسريع الإنترنت بشكل مجاني، ويعمل هذا التطبيق من خلال استخدام الخادم الخاص بالشبكة التي تزودك بخدمة الإنترنت، في الاتصال بخادم خارجي.

تطبيق Speedify – Bonding VPN
تطبيق Speedify – Bonding VPN

يمكنك استخدام التطبيق لكل المستخدمين الذين يعملون بهاتف بنظام التشغيل IOS وهواتف الأندرويد كذلك، وأيضًا الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

يتيح لك هذا التطبيق الاستمتاع بسرعة الإنترنت في نطاق 2 جيجا فقط، عندما تقوم بتحميله من متجر جوجل بلاي أو متجر بلاي ستور، وفي حال إذا رغبتك في الاستمتاع بهذا التطبيق طوال الشهر بشكل غير محدود، فيتيح لك شراء النسخة المدفوعة من هذا التطبيق.

3. تطبيق Internet Booster

بحسب التوصيات والتقييمات، قيل عن هذا تطبيقInternet Booster ا أنه أحد أقوى برامج تسريع الإنترنت بدون موبايل، لأنه يعمل على حل الأخطاء والمشاكل التي تؤدي إلى بطء في شبكة الإنترنت.

يعمل البرنامج على نظام التشغيل أندرويد، من خلال التعديل على الخيارات الأوامر الخاصة باتصال شبكة الإنترنت لديك، ومن ثم مساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من خدمة الإنترنت المنزلي لديك أو في شركتك الخاصة.

من أكثر ما يميز تطبيقInternet Booster ا، أنه يعمل على تسريع الإنترنت سواء كنت تستخدم شبكة بيانات الهاتف المحمول أو جهاز الراوتر المنزلي.

السابق
طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج
التالي
أكلات مفيدة لحساسية الجلد

اترك تعليقاً