أنظمة غذائية

7 اطعمة تساعد على زيادة الوزن

اطعمة تساعد على زيادة الوزن

يمكن اللجوء إلى اطعمة تساعد على زيادة الوزن، ضمن الطرق الفعالة للتخلص من النحافة والحصول على وزن مثالي للجنسين سواء الذكور أو الإناث.

ويعتبر النظام الغذائي السليم، الذي يحتوي على اطعمة تساعد على زيادة الوزن، طريقة آمنة وفعالة بعيدًا عن العقاقير الطبية والمستحضرات التي تستخدم لهذا الغرض.

اكلات لزيادة الوزن بسرعة

موقع مستر عراق يضع بين يديك الآن اكلات لزيادة الوزن بسرعة وبطريقة آمنة وصحية تمامًا، وإليك هذه الأطعمة فيما يلي:

  1. اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء مصدرًا مثاليًا للبروتينات التي تساعد على زيادة الوزن، فهي تعزز نمو العضلات وتحتوي على المعادن الضرورية والدهون الصحية، ومع ذلك يُنصَح بتناولها بشكل معتدل والاكتفاء بتناولها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتجنب المشاكل الصحية الأخرى.

  1. سمك السلمون

تناول سمك السلمون الغني بالبروتين والأملاح المعدنية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، يساعد في زيادة الوزن بشكل صحي. إضافةً إلى ذلك، يساعد سمك السلمون على تعزيز جهاز المناعة وحماية القلب والأوعية الدموية.

  1. صدور الدجاج

تعد صدور الدجاج قليلة الدهون وتعتبر خيارًا جيدًا لزيادة الوزن بشكل صحي، كما تحتوي الصدور متوسطة الحجم على حوالي 100 سعرة حرارية، إضافة إلى بروتينات عالية الجودة وفيتامينات ومعادن أساسية. يمكنك تضمين صدور الدجاج في وجباتك اليومية لزيادة استهلاك السعرات الحرارية وتحقيق أهدافك في زيادة الوزن.

إقرأ أيضا:5 أطعمة تساعد على فقدان الوزن
  1. الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الثمار التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، كما تحتوي الثمرة الواحدة من الأفوكادو على 140 سعرة حرارية تقريبًا، وهذا يعني أنها تساعد في زيادة الوزن، كما أنها توفر مجموعة متنوعة من المعادن الهامة مثل: “البوتاسيوم، وفيتامين E، وحمض الفوليك”.

  1. الفواكه المجففة

تجفيف الثمار يزيد من كمية السعرات الحرارية المحتوية فيها مقارنة بالفواكه الطازجة، وبالتالي، يعتبر تناول الثمار المجففة خيارًا جيدًا لزيادة الوزن.

  1. الأرز البني

يعتبر الأرز البني مصدر رائع للكربوهيدرات والألياف الصحية، كما يعمل على تعزيز صحة القلب والهضم، ويساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

  1. خبز الذرة

يعتبر خبز الذرة من الأطعمة غير الشائعة في بعض البلدان، لكنه لذيذ ويحتوي على 300 سعرة حرارية لكل 100 غرام، ما يجعله خيارًا صحيًا لزيادة الوزن.

خاتمة

إن الرغبة في زيادة الوزن، يلزمها تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا، لأن الزيادة المفرطة في الوزن قد تكون ضارة للصحة، لذا ينبغي العمل على زيادة الوزن بشكل صحي وتحت إشراف متخصص.

إقرأ أيضا:أكلات تزيد الوزن

أضف لمعلوماتك أيضًا، أن ممارسة التمارين الرياضية التي تعتبر حلًا صحيًا في زيادة الوزن بشكل آمن، باعتبارها تعمل على زيادة كتلة العضلات، دون تراكم الدهون في الجسم.

السابق
كيفية انشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف
التالي
مشروبات لتنزيل السكر

اترك تعليقاً