الطب البديل

مرطب طبيعي للوجه.. إليك 3 ماسكات للبشرة الجافة

مرطب طبيعي للوجه

الوصفات الطبيعية معروفة بسحرها الفعال على البشرة وتحديدًا في منطقة الوجه، ما يجعل الإناث يفضلن استخدام مرطب طبيعي للوجه مصنوع من مكونات طبيعية.

إن الحفاظ على بشرتك ناعمة وخالية من أي جفاف يمنحك ثقة في النفس ويزيدك جمالًا، ويبعد عند حرج قد تتعرضي له بسبب الأعراض التي تظهر على وجهك بسبب جفاف البشرة.

في هذه المقالة سنساعدك على صنع مرطب طبيعي للوجه للحصول على ماسكات للبشرة الجافة تخلصك من أي مشاكل في بشرتك.

مزايا المرطبات الطبيعية للوجه

المرطبات الطبيعية للوجه أو الماسكات المطربة المستخلصة من مكونات طبيعية، لها عديد المزايا التي تدفع الكثيرين لاستخدامها، ومن هذه المميزات ما يلي:

وصفات اقتصادية:

القليل من المكونات الموجودة في المنزل لديك يمكننا أن نصنع بها وصفة لماسك مرطب طبيعي للوجه، أو حتى يمكننا شراؤها بأقل الأثمان، للحصول على طبيعي فعال لبشرتنا.

وصفات صديق للبيئة:

مع الوصفات المناسبة لماسكات ترطيب الوجه، يمكنك تدليل بشرتك بمكونات طبيعية لطيفة على بشرتك، بحيث لن نستخدم مواد ضارة بالبيئة، بل نعمل على استغلال الكنوز الطبيعية المزروعة بطريقة حرفية وبيئية.

ماسكات للبشرة الجافة

نعرض عليك فيما يلي مجموعة من وصفات مرطبة للوجه يمكنك صنعها في منزلك للحفاظ على بشرتك رطبة طوال اليوم، وإليك هذه الوصفات على النحو التالي:

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من حبوب الوجه.. علاج في منزلك

وصفة الترطيب بزبدة الشيا

هذه الوصفة مناسبة بشكل خاص للبشرة الجافة والحساسة والتي تعاني من التهيج بجميع أنواعه، إذ تشتهر زبدة الشيا بخصائصها المرطبة والمغذية، ما يجعلها المكون المثالي للوصفة المرطبة، إضافة إلى أن زيت الآذريون المضاف إليها يوفر خصائص مهدئة وعلاجية للبشرة.

المقادير

  • 2 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت آذريون

طريقة التحضير:

تخلط هذه المكونات الطبيعية مع بعضها ثم يتم وضعها على الوجه لمدة عشر دقائق أو يزيد، وبعدها يغسل الوجه بماء فاتر، ولاحظي الفرق بعد ذلك، كرري هذه الوصفة خلال أيام للحصول على نتيجة مرضية.

وصفة الترطيب بزيت الزيتون والعسل

تجمع هذه الوصفة بين خصائص العسل المرطبة والمنظفة والمهدئة مع خصائص زيت الزيتون المغذية والمضادة للأكسدة، إنها علاج سيعيد النعومة والنعومة لبشرتك الحساسة.

المقادير

  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

اخلطي العسل وزيت الزيتون في وعاء صغير، حتى تحصلي على عجينة واحدة، ثم ضعي المستحضر على وجهك بطبقة سميكة، واتركي الماسك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيدا، واحصلي على بشرة مرنة وصحية وناعمة.

إقرأ أيضا:مشروبات لتنزيل السكر

وصفة الترطيب بالموز والأفوكادو

وصفة الترطيب بالموز والأفوكادو تعد مثالية جدًا للحد من جفاف البشرة، يعتبر هذا المساك مغذي ومهدئ وواقٍ في نفس الوقت.

المقادير

  • 1/2 حبة أفوكادو ناضجة
  • 1 موزة مقطعة إلى قطع
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير

احضري إناء صغير واهرسي الأفوكادو والموز أو استخدمي الخلاط، حتى تحصلي على خليط متجانس وسلس، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات جيدًا، وضعي المستحضر على وجهك، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، اشطفيه بالماء النظيف واستمتعي بالنتيجة.

السابق
فوائد شرب القرفة.. 5 عناصر تجعلك تدمنها
التالي
ما هو جوجل درايف؟

اترك تعليقاً