الطب البديل

افضل مشروب للزكام

أفضل مشروب للزكام

الزكام مرض شائع يصيب الجهاز التنفسي العلوي، ويتسبب في التهاب الأغشية المخاطية في الأنف والحنجرة، ما يؤدي إلى أعراض مثل العطس والسعال وسيلان الأنف واحتقان الحلق، ومن هنا تأتي أهمية احتساء افضل مشروب للزكام.

من المؤكد أن الإنسان المصاب بالزكام يعاني من شعور عدم الراحة بشكل عام، ذلك لأن عملية التنفس لا تحدث بالشكل الطبيعي من خلال الجيوب الأنفية.

وبالنظر إلى العلاج، فإن شرب السوائل الدافئة تساعد في تخفيف أعراض الزكام، وترطيب الجسم، وتخفيف التهاب الأغشية المخاطية، ما يؤدي إلى فتح الجيوب الأنفية والشعور بالراحة.

افضل مشروب للزكام والبرد

يجب العلم أولًا أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن هناك مشروبًا معينًا للزكام، ولكن تكمن أهمية هذه المشروبات في تقليل الإصابة بالجفاف، وترطيب الجسم، وتسهيل البلع، والتخفيف من حدة الاحتقان وإليكم بعضًا من هذه المشروبات:

الزنجبيل

شاع استخدام الزنجبيل قديمًا في العديد من الأمراض، لما يمتلكه من خصائص مضادة للالتهاب، والذي قد يكون مفيدًا في علاج التهابات الحلق، كما أنه يحد من أعراض القيء والغثيان، ويمكن إضافة العسل إلى مشروب الزنجبيل لزيادة قيمته الغذائية وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

الماء بالليمون

يحتوي الليمون على فيتامين ج، الذي يقلل من أعراض الزكام والرشح، ويمكن شرب المشروب بارد أو ساخن فيساعد على بقاء الجسم رطبًا.

إقرأ أيضا:مرطب طبيعي للوجه.. إليك 3 ماسكات للبشرة الجافة

الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة قوية، كما أنه مضاد للفيروسات، ما يساعد في محاربة الإنفلونزا، ويساعد في تعزيز نمو الخلايا المناعية التي تعمل كخط دفاع للجسم.

الحساء الساخن

يعمل الحساء الساخن على ترطيب الجسم، وتقليل الاحتقان، وتهدئة الأغشية المخاطية للأنف، ويعد حساء الدجاج والخضار مثاليًا في حالات الزكام، حيث أنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة عند انخفاض الشهية.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من حبوب الوجه.. علاج في منزلك

عصير الشمندر

أثبتت بعض الدراسات أن عصير الشمندر يخفف من أعراض الزكام، وتقليل أعراض الربو، ما يدفع البعض للحرص على شربه أثناء معاناتهم من الزكام.

السابق
طريقة إنقاص الوزن بشكل صحي
التالي
أكلات تزيد الوزن

اترك تعليقاً