أنظمة غذائية

فوائد شرب القرفة.. 5 عناصر تجعلك تدمنها

فوائد شرب القرفة

فوائد شرب القرفة من بين أهم علاجات الطب البديل التي يحرص الناس على التداوي بها، وتتميز القرفة من بين تلك الأعشاب باحتوائها على مضادات الاكسدة والفطريات اللازمة لحماية الجسم من كثير الأمراض.

ومن هذا المنطلق نوضح لك فوائد شرب القرفة، لما فيها من عناصر هامة تساعد في علاج عديد الأعراض، ناهيك عن مذاقها الرائع الذي يفضله الكثيرون. تابع هذا المقال للنهاية واستفد من الفوائد المذهلة لعشبة القرفة.

ما هي القرفة؟

القرفة أو الـCinnamon في اللغة الإنجليزية، هي أحد أنواع البهارات القوية التي تستخدم في الطبخ والمشروبات، وتستخرج من لحاء شجرة القرفة، التي تتميز برائحتها الجميلة ونكهتها الغنية القوية، إضافة إلى لونها البني الذي يشبه لون لحاء الاشجار.

تساعد القرفة على تخفيف تشنجات البطن، وتمنحك شعورًا بالاسترخاء يساعدك على النوم، ويمكن إضافتها في مكونات الطعام، وجعلها عنصرا أساسيًا في النظام الغذائي.

ما هي فوائد القرفة؟

نسرد لك فيما يلي عديد الفوائد التي تتمتع بها عشبة القرفة، وتجعلك تحرص على شربها دائمًا، وإليك فوائد شرب القرفة على النحو التالي:

  1. خفض نسبة السكر في الدم

بحسب دراسات طبية، تساعد القرفة على خفض مستوى السكر في مجرى الدم، ذلك لأن ارتفاعه قد يؤدي إلى إصابة الشخص بأمراض أخرى.

إقرأ أيضا:8 اكلات لعلاج الإمساك

ومن ثم فإن القرفة تساهم بشكل فعال في تخفيف حساسية الانسولين، لذا ينصح الأطباء بإضافة القرفة إلى النظام الغذائي لمريض السكري والحوامل أيضا منعًا لإصابتهن بمرض سكري الحمل.

  1. الحفاظ على صحة الفم

رائحة النفس الكريهة من أكثر المشاكل التي تسبب حرجًا للأشخاص في الاماكن العامة، وقد توصل العلماء إلى أن عشبة القرفة تساعد في تعطير، لاحتوائها على رائحة ذكية وقويه جدا.

ولأن القرفة تعد فعالة جدًا في القضاء على رائحة الفم الكريهة، فإن صناعة معجون الأسنان باتت يشهد أنواعًا جديدة مصنوعة من القرفة، التي تعالج التهاب اللثة والتسوس الذي يؤدي إلى ظهور راحة كريهة في الفم.

  1. تخفيف آلام الدورة الشهرية

يعاني عديد النساء من تشنجات وآلام في البطن قبل وبعد الدورة الشهرية، لاسيما الآلام الشديدة غير المحتملة أثناء الدورة الشهرية، ومن وهنا يأتي دور القرفة في الحد من هذه الأعراض.

إذ يساعد شرب القرفة خلال هذه الفترة، على تدفق الدم في الرحم وبناء أنسجة الرحم بسرعة، وبالتالي فإنها تساعد في تسكين الألم الذي يظهر في منطقة البطن عند النساء خلال هذه الأيام.

  1. مضادة للالتهابات

إضافة إلى أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة، فهي أيضًا مضادة لالتهاب المفاصل، لأنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، لذلك لابد من تناول أطعمة تحتوي على مستخلص القرفة، لمنع خطر الاصابة بالالتهابات.

إقرأ أيضا:فوائد قشر الرمان
  1. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

المعروف أن الدهون الزائدة بالجسم تؤدي إلى تصلب الشرايين ومرض القلب، لذا فإن القرفة تسهل عملية التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، لاحتوائها على مركب السينمالدهيد.

وللعم فإن هذا المركب، يعد عنصرًا مهما يعمل على تخفيف الدهون الثلاثية، وبالتالي هضم الطعام بطريقة أسرع، وخفض نسبة الدهون في الدم، ومن ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

السابق
كيف أكتب تغريدة في تويتر؟
التالي
مرطب طبيعي للوجه.. إليك 3 ماسكات للبشرة الجافة

اترك تعليقاً